#Libération_Palestine

Logo Perspectives med
Previous slide
Next slide

في مديح البرق والبراق

وطن المستعجلات.

انه المغرب. مملكة البراق للذي سافر الي مدينة مراكش في رحلة استكشافية تحسبا لاحتضان عاصمة المرابطين قمة ﮺السرعة على السكك الحديدية﮺ بحضور ازيد من ألف مشارك.

سيزداد ربيع الخليع خضرة في مارس. سيذكرنا مدير المكتب الوطني للسكك الحديدية بان المملكة على اتم استعداد لتنمية السكة الحديدية الفائقة السرعة. وليوغل في غياهب النسيان. كل من قال﮺ اللي زربوا ماتوا!

لقد طبع المغاربة مع برق البراق بلا تحفظ. وفي تقارير السيد الخليع ما ﮺يخلع﮺ بلا حشمة بلا استحياء، يقول بان الخط السريع الذي يربط ما بين البوغاز والرباط مربح مع العلم بان الاثمنة الرسمية للتذاكر تعتمد على دعم رسمي بقيمة ثلثي التعريفة.

فهل لنا بالاستغراب؟ ابدا!

ان الكل يعلم ان تواصل المسؤولين فيه الكثير من النفخ والحشو لدرجات لا تسمن ولا تغني من جوع…للتذكير فقط، اين نحن من غضب الوزير المنتدب فوزي لقجع الذي قطع لنا موعدا-حدده في عشرة أيام- لزجر كل من سالت له نفسه ان يتلاعب بتذاكر المونديال؟ ﮺برق ما تقشع﮺. يقول المثل الدارج، او بصريح العبارة لا أثر لا للغضبة القجعية﮺ ولا لتبعاتها الزجرية.

﮺ ايوا قول باز!﮺

بسرعة بديهية، لايخفى على الشعب ان مسؤوليه يهيمون في ولهة السرعة البرقية. اذ كلما ازدادت فرقعاتهم الإعلامية، كلما توارت وعودهم وتوقعاتهم بتحسين الأداء السياسي، وتنمية القدرات وتنشيط الدورة الاقتصادية وتحسين ظروف العيش للعامة. لن ينتظر المغلوب على امره استنتاجات المندوبية السامية للتخطيط حتى يعلم ما ألم به من بؤس من جراء استفحال التضخم وسلخ قدرته الشرائية. كما انه لن ينتظر ما قد تجود به قريحة والي بنك المغرب لتبيان درجة اندحار قيمة الدرهم. ان الوضعية تزيد من سيء الى أسوأ. بسرعة برق البراق. فكيف للدم ان لا يفور فورته؟ لقد صدق من قال: « اللي تلف يشد الارض﮺. في انتظار ما تؤول اليه الأمور. وفي قاعة الانتظار التي حشرنا فيها، لا يسعنا ان نقول لعلية القوم الا ما يعرفونه جيدا: اننا لهم بالمرصاد.

أبو جهاد